ماهو معدل الأرتداد وما المقصود به ؟ مقالة حصرية
ماهو تاثير معدل الأرتداد على الموقع وكيف تقوم بضبط معدل الارتداد
هناك اسئلة تدور في عقول اصحاب المواقع وخاصة منهم الاغلبية من المبتدئين فسوف نبدأ بالاجابه عليها بالتفصيل .
ماهو معدل الأرتداد ؟
اي بما يعني معدل زوار الذين تم دخولهم الى موقعك وعدد الاشخاص المتبقين وتم تنقلهم داخل موقعك وقراءة محتوى عن مقال اخر وعدد الزوار الذين قامو بالخروج بدون قراءة المقالات الاخرى .
مثال على ذلك :- لنفترض تم دخول موقعك عشرة (10) من الزوار انتقل منهم سبعة (7) اشخاص الى مقالات اخرى لقراءتها وتم خروج ثلاثة (3) اشخاص لم تتم قراءتهم للمقالات الاخرى فقط المقال الذي جائو اليه للاستفادة منه .
وهنا يتم احتساب معدل الارتداد بنسبة (30%) حيث تعتبر هذه النسبة هي عدد الزوار الذين قامو بالدخول الى موقعك وتم خروجهم دون قراءة مقالات ومواضيع اخرى حيث تعتبر هذه النسبة جيدة .
ماهو تأثير معدل الارتداد على موقعك من الـ (SEO) و محركات البحث ؟
يعتبر تأثير معدلات الارتداد على المواقع قوي جدا ومن هذه العوامل الخفيه التي يتم بها تتبعك من قبل محرك البحث الشهير جوجل Google , والغرض من ذلك ليتعرف محرك البحث عن ما تقدمه انت من محتوى ومقالات , حيث يعتبر هذا برهان المؤكد الذي لايمكن التحايل به لكي يثبت الموقع مدى قيمة محتواه وهل هذا المحتوى يستحق القراءة والمتابعة أم لا , وفي حالة المحتوى غير جيد بما يجعل الزائر يهرب ولا يفكر ايضا في قراءة محتوى او مقال اخر .
كيف يتعرف جوجل Google على الزائر الذي قام بالدخول الى موقعك ومقالاتك ولم يتم اعجابه بالمحتوى الخاص بك ؟
يقوم محرك البحث جوجل Google بأرسال (بوت) لكل زائر الذين يتم دخولهم لموقعك من خلال محركات البحث حيث ان وظيفة هذا البوت هي مراقبة حركة الزائر وهل قام بقراءة المحتوى الى النهاية وهل قام ايضا بالتصفح او قام بمشاركة محتوى جيد على السوشيال مديا ام قام بالخروج والبحث مجددا عن نفس الكلمة التي تم توصله الى موقعك من خلالها .
يقوم محرك البحث جوجل Google بأرسال (بوت) لكل زائر الذين يتم دخولهم لموقعك من خلال محركات البحث حيث ان وظيفة هذا البوت هي مراقبة حركة الزائر وهل قام بقراءة المحتوى الى النهاية وهل قام ايضا بالتصفح او قام بمشاركة محتوى جيد على السوشيال مديا ام قام بالخروج والبحث مجددا عن نفس الكلمة التي تم توصله الى موقعك من خلالها .
ولنفترض ايضا هناك زائر بدأ البحث عن مايريده وتم وصوله اليك وخرج ليبحث مجددا بنفس الكلمة ليجد مايبحث عنه في موقع ويب اخر ومع تكرار هذا الامر اكثر من مره في عناوين (IP) مختلفة , هنا يجعل من جوجل Google الانتباه ! بأن هذا المحتوى لايتسحق هذه النتيجة حيث يبدأ جوجل بتحديث وتغيير تلقائي في ترتيب نتائج البحث باخر نتيجة بحث عنها الزائر . وهذا مايجعل (البوت) على علم بأن الزائر وجد ما كان يبحث عنه في جوجل .
محرك البحث جوجل لايقيم موقعك من تجربة زائر واحد في محركات البحث وانما من خلال تجارب عدة لاكثر من زائر علما ان عمليات البحث كثيرة وهذا ما يجعل جوجل Google يتأكد من انك فعلا لاتفيد الزائر بمحتواك ومقالاتك في موقعك .
على سبيل المثال : لنفترض بأن الزائر الذي قادم اليك من خلال عملية البحث لـ (طريقة صناعة الاصباغ) لاتجعل موضوعك او مقالاتك بسطرين او ثلاثة اسطر بل قم بشرح مفصل لطريقة صناعة الاصباغ بجميع انواعها وحاول ان توفر له الصور لانها تكون مفيدة جدا وايضا حاول ان تقدم مقال مفيد فعليا . وبعد ان تكتب محتواك بمقال حصري ووضع الصور المناسبة وتوضيح الفكره تفصيليا ابدأ بقراءة محتواك و كأنك زائر وان وجدت الاخطاء الاملائية ابدأ بتصحيحها فورا . وفي حالة وجودك لكلام غير مفيد احذفه فورا , ولابد ان تضع في الحسبان بأن دخول الزائر وبقائه في موقعك من اجلك . بل انما من اجل مايبحث عنه من مقال مفيد لديك .
لانخفيكم سرا كيف بدأنا بتعلم ضبط معدلات الارتداد . بدأنا التعامل من مواقع كبيرة وتعقب ومتابعة مايقومون به بجذب الانتباه الزائر وكيف يتم اجبار الزائر على قراءة المحتوى من خلال مقال حصري وقراءة مقال اخر وهكذا . وسوف نريكم الطريقة الصحيحة والناجحة حيث نتعامل بها من خلال مدونتنا من خلال استفادتنا من المواقع الكبيرة ومن هذه المواقع هو موقع (سوبر ماما) وطريقة التعامل لجذب انتباه الزائر من خلال عناوين مثير ومميزة للغاية لجعله ينتهي من مقال ويبدأ الدخول لبيدأ في قراءة مقال اخر وادناه صورة موضح فيها ما نقصده
لنعود مره اخرى لنذكركم بأن اهم الطرق لضبط معدلات الارتداد هي :-
1- اضافة " الباك لنك " و " انترنال ليك "روابط داخلية" داخل كل مقال يتم كتابته في محتوى حصري .
2- اضافه مواضيع مشابه او ذات صله او تكتب عبارة " مواضيع قد تهمك " تجعل رغبة للزائر بالانتقال لموضوع ومقال اخر عن طريق وضوع رابط الموضوع بالارتباط (الباك لنك) " وايضا وضع صور بارزة مميزة لمحتواك .
واولها التقدم الملحوض في التصدر بنتائج البحث وكسب اثورتي جيد .
انتقال الزائر من مقال قوي الى مقال ضعيف يعتبر تمرير اثورتي لموقعك ويعد زيادة وافرة من الارباح وهذه نتيجة تنقل الزائر لعدة مقالات ومشاهدة الاعلانات بشكل اكبر وهذا مايزيد لك من فرصته بالنقر على الاعلان .
ماهو الاثورتي ؟
اثورتي او كما تطلق عليه جوجل Google . بتسميته (Onlin business authority) الاثورتي هو مقياس لترتيب نتائج البحث في جوجل حيث انه متقلب لكل تحديث حيث لايعتبر انه معيار لتفضيل موقع عن موقع اخر . ومن المهم يتوجب علينا الاعتماد على البيج رانك و ايضا عمر الدومين . حيث بدأ عمل الاثورتي كلما ارتفع البيج رانك . وكلما بدأ الاثورتي الخاص بك اقرب بـ 100/100 كلما بدأ موقعك بالارتفاع في محرك البحث وتحديدا في (نتائج البحث) .
اثورتي او كما تطلق عليه جوجل Google . بتسميته (Onlin business authority) الاثورتي هو مقياس لترتيب نتائج البحث في جوجل حيث انه متقلب لكل تحديث حيث لايعتبر انه معيار لتفضيل موقع عن موقع اخر . ومن المهم يتوجب علينا الاعتماد على البيج رانك و ايضا عمر الدومين . حيث بدأ عمل الاثورتي كلما ارتفع البيج رانك . وكلما بدأ الاثورتي الخاص بك اقرب بـ 100/100 كلما بدأ موقعك بالارتفاع في محرك البحث وتحديدا في (نتائج البحث) .
اثورتي يكون على شكل نقاط من مائة .. مثلا 30/100 .. 80/100 .. 100/100 ..
و من المواقع المعروفة التي لها اثورثي كامل 100/100 : (الفيس بوك , جوجل Google ... وغيرها) . وسوف نوافيكم بمقاله حصرية مميزة للتعرف اكثر عن الاثورتي بالتفصيل ان شاء الله .
مواضيع قد تهمك
تمنى لكم حسن القراءة والاستفادة من هذه المقاله وان تكون مفيده للجميع
جميع الحقوق محفوظة : MPC Free
ماهو معدل الأرتداد وما المقصود به ؟ مقالة حصرية
Reviewed by MPCfree
on
مارس 11, 2018
Rating:
Reviewed by MPCfree
on
مارس 11, 2018
Rating:


ليست هناك تعليقات: